الجنيد يطلع على نشاط المجلس المحلي والأضرار التي ألحقتها السيول بالسوم
سيئون/مديرية السوم /إبراهيم الجنيد
الأثنين 9/4/2007
1gov.JPG أكد الأخ / أحمد جنيد الجنيد - وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء أن القيادة السياسية تولى اهتماما خاصا لمعالجة أضرار السيول التي شهدتها مديريات الوادي والصحراء أواخر مارس المنصرم ومن أبرزها مديرية السوم الأكثر تضررا من بين تلك المديريات .
وأشار وكيل المحافظة خلال لقائه اليوم المجلس المحلي والمكتب التنفيذي بمديرية السوم والمكرس لمناقشة نشاط السلطة المحلية في المديرية وتنفيذ برنامج فخامة الأخ / رئيس الجمهورية الانتخابي إلى أن المجلس المحلي في المحافظة سيرفع تقريرا شاملا حول الأضرار التي لحقت مديريات الوادي والصحراء جراء السيول الأخيرة لاعتماد التعويضات وإيجاد المعالجات ..
منوها إلى أن سيتم توجيه مكتب وزارة الأشغال العامة والطرق بالوادي للعمل على فتح الطرق المتضررة بين مراكز المديرية والمناطق البعيدة لإيصال الخدمات والمؤن إليها .. وأكد بأن مديرية السوم ضمن أربع مديريات في المحافظة تستفيد من مشروع دعم اللامركزية وتحظى بعناية من قبل الدولة حيث شهدت تنفيذ عدد من المشاريع الاستراتيجية ومن أهمها الطرقات والاتصالات والتربية والتعليم والصحة العامة والكهرباء .. فيما ستشهد المديرية مشاريع أخرى وفق خطة تنموية مبرمجة بحسب الأولوية واحتياجات السكان فيها .. موضحا بأنه يجري حاليا مدّ شبكة الكهرباء والطريق إلى مركز سنأ كمرحلة أولى .
ودعا وكيل المحافظة المجلس المحلي إلى زيادة إيراداته لتسخيرها لصالح الحراك التنموي الذي يجري في هذه المديرية المترامية الأطراف وإعلان المناقصات للمشاريع المحلية في موعدها والاهتمام بالتعليم وإنشاء السدود والحواجز المائية فضلا عن الاهتمام بمعالجة قضايا الأرض السكنية والزراعية عبر الأجهزة القضائية.
ووجه فرع الهيئة العامة لأراضي وعقارات الدولة بوادي حضرموت بإعداد مخططات سكنية وزراعية في المديرية .
وكان الأخ /سعد التميمي قد أوضح في اللقاء الأضرار التي لحقت بالمديرية جراء السيول الأخيرة والتي أدت إلى وفاة خمسة أشخاص أربعة منهم من أسرة واحدة وانجراف ما يقارب من 188
هكتارا من الأراضي الزراعية والنخيل وأعداد كبيرة من الأغنام والمواشي بالإضافة إلى قطع الطرقات بين المناطق البعيدة في المديرية .. وأشاد بجهود القيادة السياسية والسلطة المحلية في المحافظة والوادي في أعمال الإغاثة التي جرت أثناء تدفق السيول.. مستعرضا مجمل المشاريع التي ستشهدها المديرية خلال الفترة القادمة .
حضر اللقاء الأخوان محمد عوض التميمي - عضو المجلس المحلي بالمحافظة ، وأحمد بدوي عبّد - المدير العام لديوان وكيل المحافظة.

 


انتقال سريع: